طريقة الربح من تويتر 100$ شهريا في 2023

هل تبحث عن طرق موثوقة تساعدك على الربح من تويتر؟ مع وجود الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي، يعد Twitter أحد أفضل منصات الوسائط الاجتماعية الموجودة في وقتنا الحالي.

حيث حصل على التقييم الكامل على متجر جوجل بلاي الشهير لما يوفره من مزايا وما يقدمه من خدمات لجميع المستخدمين. فقد حصل على عدد تحميلات يتخطى المليار عملية تحميل.

لذلك يعتبر تويتر منجماً من الذهب لمن يريد كسب المال من الإنترنت. فهناك الكثير من المسوقين بالفعل يربحون مئات الدولارات من تويتر. وكذلك أنت يمكنك جعله منصة لتسويق خدماتك ومنتجاتك بدءاً من الآن.

وفي ضوء ذلك سنقدم لك عبر موقعنا مبتدئ دوت كوم طريقة الربح من تويتر، مع الكثير من الأفكار والاقتراحات التي ستساعدك لبدء مشوارك.

كيفية ربح المال من تويتر؟

سواء كنت تسأل نفسك كيف اربح من تويتر؟ أو كنت تتساءل عن الطريقة المضمونة لتحقيق الربح من تويتر، فلا تقلق يا صديقي.

حيث ستجد خلال السطور التالية العديد من الأفكار والطرق المبتكرة لإنشاء حساب احترافي على تويتر تستطيع من خلاله الترويج لأعمالك الخاصة. بالإضافة إلى العديد من الطرق الربحية التي ننصح باتباعها على تويتر.

1. إنشاء ملف شخصي احترافي على تطبيق تويتر

يمثل الملف الشخصي أو البروفايل الخاص بك أمراً مهماً وضرورياً يجب أن تعطيه المزيد من الاهتمام. وللحصول على بوفايل احترافي على Twitter ألقِ نظرة على الآتي:

  • اهتم جداً بوضع صورة جذابة ومعبرة لملفك الشخصي للتطبيق. فهي تعتبر واجهة حسابك الذي تصف ما فيه.
  • قم بكتابة سيرة ذاتية قصيرة (بايو تويتر) يُظهر شخصيتك واهتماماتك إلى جانب المحتوى الذي يقدمه حسابك للمتابعين.
  • لا تنسى وضع اسمك أو اسم علامتك التجارية في وصف حساب تويتر الخاص بك.
  • أضف رابط موقعك على الويب، أو رابط حسابك الشخصي على انستقرام، كي تعطي لمسة احترافية للحساب.

وهذا ليس كل ما تحتاجه من أجل إظهار حسابك بأفضل صورة أمام المتابعين. حيث يمكنك ابتكار المزيد من الحيل واللمسات التي تضيف القيمة لملفك الشخصي.

كما سأقدم لك المزيد من الخطوات بالأسفل لمساعدتك على بدء الربح من تويتر. فقط تابع القراءة..

2. زيادة المتابعين على حساب تويتر

زيادة المتابعين على حساب تويتر

في هذه الخطوة ستكون بحاجة إلى زيادة متابعيك على تويتر، حتى تتمكن من الوصول إلى المزيد من الأشخاص، ويزداد التفاعل بحسابك.

فإذا تمكنت من الحصول على الكثير من متابعين Twitter المهتمين بالمحتوى الذي تقدمه، فستكون كافة طرق الربح سهلة أيضاً.

على سبيل المثال يمكنك عمل مسابقات على حسابك تقدم فيها جوائز بسيطة لجمهورك، لجذب أكبر عدد من المتابعين إليك في وقت قصير.

كما يمكنك استخدام التطبيقات والمواقع المضمونة لزيادة متابعين تويتر بشكل أسرع.

وبالطبع تقوم بنشر الكثير من التغريدات المميزة للحصول على الكثير من الإعجابات والردود والمتابعات من الأشخاص الذين يرون منشوراتك.

نصيحة إضافية: ابحث دائما عن علامات التصنيف أو الهاشتاقات الرائجة التي يستخدمها الناس، وقم بتضمينها في منشوراتك لزيادة التفاعل عليها.

وفيما يخص زيادة المتابعين واللايكات على تويتر، فقد قدمنا الكثير من الطرق لتحقيق ذلك مجانا في المقالات التالية، أنصحك بالاطلاع عليها:

3. نشر التغريدات المتميزة

الربح من تويتر لن يأتي بسهولة مثل أي شيء. لذلك يجب عليك تقديم محتوى قيم، لبناء قاعدة جماهيرية كبيرة بحسابك. وذلك عن طريق استخدام التغريدات المميزة.

وبمجرد حصولك على عدد كبير من المتابعين على موقع تويتر، ستتمكن من العثور على العلامات التجارية الكبيرة التي تدفع لك المال مقابل الترويج لمنتجاتها وخدماتها.

كما توجد الكثير من المنصات على الإنترنت التي توفر لك قائمة بالشركات التي تهتم بعمل تغريدات دعائية مدفوعة الأجر، يمكنك التحقق منها.

ما عليك سوى الاشتراك في مثل هذه المواقع، ثم تبدأ في التواصل مع العلامات التجارية التي ستكون على استعداد للدفع لك مقابل التغريدات التي ترعاها.

وللحصول على حركة مرور ضخمة وتلبية رغبات الشركات التي قمت بالاتفاق معها، يمكنك توجيه الجمهور الذي يأتي إليك عبر موقع الويب الخاص بك إلى تغريداتك الدعائية (Sponsored Tweets).

4. استخدام برامج التسويق بالعمولة

استخدام برامج التسويق بالعمولة

إذا كنت تبحث عن كيفية الربح من تويتر، فإن الترويج للمنتجات على تويتر يعد من أفضل طرق ربح المال من تويتر على الإطلاق. كما أنها طريقة سهلة وفرصة ثمينة لكسب المال بشكل سلبي.

الفكرة بسيطة للغاية. فقط قم بالبحث عن أفضل مواقع التي توفر أنظمة جيدة للتسويق بالعمولة واشترك بها. بعد ذلك قم بمشاركة تغريدات تتحدث عن المنتجات التي تقدمها هذه الشركات مع رابط الأفلييت الخاص بك.

وبطبيعة الحال سيقوم متابعيك بقراءة التغريدة وفي حال أعجبهم منتجاً ما سيقوم بشرائه من خلالك، وستحصل أنت على نسبة من سعره (العمولة).

ونظراً لأن التسويق بالعمولة بسيط للغاية، فإنه يمكنك البدء بالعمل عليه حتى إذا كنت جديداً في التسويق عبر تويتر. كل ما عليك فعله هو التسجيل في شبكات التسويق بالعمولة مثل:

  1. أمازون Amazon Associates.
  2. نون أفلييت.
  3. Share A Sale.

إذا كنت ترغب في جعل التسويق بالعمولة الخاص بك أكثر فعالية، يمكنك محاولة التركيز على المنتجات التي لها علاقة بمجال حسابك.

على سبيل المثال، لنفترض أن لديك حساب تويتر تنشر به تغريدات عن الطعام والمشروبات والطهي والمطاعم. في هذه الحالة، يمكنك الترويج للمنتجات الخاصة بهذه الفئة، لأن متابعيك سيكونون مهتمين بها أيضا.

فإذا لم يكن لديك نيتش (مجال) معين تتحدث عنه، يمكنك اختيار مجالك المفضل وتقوم بالترويج له.

وبهذه الطريقة سيراك المتابعين كمصدر موثوق لمعرفة المزيد من المعلومات حول ما يبحثون عنه. وبالتالي سيتوجهون إليك للحصول على توصيات.

ما عليك سوى مزج العروض الترويجية التابعة لك في جدول المحتوى الخاص بك على Twitter. وبمرور الوقت سوف تجني المال من تغريداتك.

5. الترويج لمنتجاتك الخاصة

إليك شيء مثير للاهتمام، هناك 93٪ من مستخدمي تويتر الذين يتابعون أعمال صغيرة ومتوسطة الحجم ويخططون للشراء منها.

فإذا كانت علامتك التجارية تقدم منتجات أو خدمات للناس، فلن تجد أفضل من تويتر للترويج لها. ببساطة لأن متابعين حسابك مهتمون بالفعل بالمحتوى الخاص بك.

وبذلك سيكون لديك فرصة أكبر لتحويل التفاعل بحسابك إلى أرباح، وتحويل متابعين إلى عملاء أو زبائن دائمة، والحصول على الكثير من المبيعات.

وللحصول على الكثير من المبيعات دفعة واحدة يمكنك استخدام تويتر للترويج لعروض خاصة أو خصومات كبيرة على أحد المنتجات، كما يمكنك استخدام كوبونات الخصم التي تتيحها الكثير من المتاجر الكبيرة.

وبذلك سوف تشجع متابعيك إعادة تغريد منشورك للوصول إلى المزيد من الأشخاص. وبالتالي تحقيق أرباح كبيرة.

تنويه: لا تجعل كل مشاركاتك تروج فقط للمنتجات، حتى لا يشعر جمهورك أن تُجبرهم على الشراء من خلالك. بل قم بتقديم المحتوى الذي يبحث عنه المتابعين. بعد ذلك يمكنك الترويج لأعمالك ولكن بشكل طبيعي وليس عشوائي.

ولحل هذه المشكلة يمكنك تجربة قاعدة الأثلاث. وهي كالتالي:

  1. الثُلث الأول وهو مشاركاتك للترويج لعلامتك التجارية.
  2. الثُلث الثاني وهو من مشاركاتك للترويج لمحتوى الآخرين.
  3. آخر ثُلث وهو محتواك الخاص للتفاعل مع الناس.

باستخدام هذه الاستراتيجية يمكنك ترويج منتجاتك بشكل فعال على تويتر وربح المال باستمرار.

6. استثمر محتواك على تويتر

كما هو الحال مع YouTube، يمكنك وضع إعلانات ورعاية على محتوى تويتر الخاص بك وكسب المال من خلاله.

للقيام بذلك، ما عليك سوى فتح Twitter Media Studio واستثمار مقاطع الفيديو الخاصة بك على تويتر. وذلك عن طريق تحقيق الدخل عليها.

هل تريد أن تصل مقاطع الفيديو التي تحقق الدخل إلى عدد كبير من الأشخاص؟

يمكنك تضمين خلاصات تويتر مع مقاطع الفيديو الخاصة بك على موقع الويب الخاص بك. وبهذه الطريقة سيتمكن زوار موقعك من التحقق من مقاطع الفيديو هذه.

ومع المزيد من المشاهدات، يمكنك كسب المزيد من المال على تويتر.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على أفضل طرق الربح من تويتر مجانا. آمل أن أكون عند حسن ظنك، وأن يكون هذه المقال مفيداً لك.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.