تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات وعوامل نجاح هذا المشروع

تعد تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات من أهم تجارب حياتي التي اكتسبت منها الخبرة والمهارة في حياتي. فإذا كنت تبحث عن افكار مشاريع مربحة صغيرة تدر عليك أرباح كثيرة، أنصحك بتجربة مشروع مغسلة السيارات.

‘‘أفضل وأرخص متجر شراء متابعين انستقرام، متجر فانزس‘‘

وذلك بسبب زيادة عدد السيارات في كل دول العالم، خاصة في مصر. بالإضافة إلى ارتفاع سعر غسيل السيارة في الوقت الحالي.

لذلك سأقدم لك في هذا المقال من خلال موقعنا مبتدئ دوت كوم تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات.

تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات

هذه تجربة كانت مليئة بكل شيء من مميزات وعيوب ومتاعب وخبرة. وتمكنت من خلالها ربح الكثير من المال في وقت قصير، لكن بعد العمل بجد واجتهاد.

أول شيء قمت بإنجازه هو معرفة كافة المعلومات عن المشروع، وعمل دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات. ويتميز مشروع مغسلة سيارات أنه أحد أفكار المشاريع الناجحة التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير.

تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات كانت تجربة جيدة لمن يتطلع إلى تحقيق أرباح مرضية في وقت قصير. وما يميز هذا المشروع أيضا أنه إذا لم يكن لديك سيولة كافية، يمكنك البدء في المشروع بإمكانيات أقل.

كما أن رأس المال يختلف حسب حجم مشروع مغسلة السيارات الذي تنوي فتحه. بالإضافة إلى موقع المكان الذي سوف تفتح فيه. وبعد ذلك إذا أردت التوسع، قم بتطوير مشروعك من الأرباح التي جنيتها من المشروع.

‘‘أفضل وأرخص متجر شراء متابعين تيك توك ، متجر فانزيس‘‘

يوجد ثلاثة أنواع من مغسلة السيارات:

  1. مغسلة سيارات يدوية وهي الأقل تكلفة.
  2. يليها ماكينة غسيل السيارات الأوتوماتيكية.
  3. مغسلة سيارات بالبخار.

ملحوظة: يمكن أن يكون مشروع مغسلة ملابس غير متنقل، ويمكنك فتح مشروع غسيل سيارات متنقل (حسب ما تريده).

والآن سأقدم لك المتطلبات الأساسية الخاصة بـ تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات بالتفصيل:

قد يهمك قراءة هذا المقال: تجربتي مع مشروع مغسلة ملابس.

1. مكان المشروع

مكان مشروع مغسلة سيارات

أول شيء تقوم بالبحث عنه لبدء مشروع المغسلة هو اختيار المكان المناسب للبدء فيه. يجب أن تأخذ في اعتبارك أن المساحة المتوفرة لا تقل عن خمسين متراً.

وكلما كانت المساحة أكبر، كلما كان ذلك أفضل للمشروع. كما يجب عليك تخصيص مكان لغسيل سيارات العملاء، ومكان آخر لاستقبال السيارات الجديدة أو وضع السيارات التي انتهى غسيلها.

يجب أن تأخذ كل هذا في اعتبارك. والأهم من ذلك أن تحدد عملائك المستهدفين قبل اختيار المكان. لأن اختيار المكان يترتب على نوع عملائك الذي تنوي استهدافهم.

أنصحك بقراءة هذا الموضوع: مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة.

2. توفير المرافق

عند اختيارك للمكان المناسب لمشروع مغسلة سيارات ناجح، يجب التأكد من سهولة توفير مصدر جيد للكهرباء. ويفضل أن تأخذ مكاناً جاهزاً به كهرباء.

يجب أن يتوفر أيضا على مصدر مياه قوي، وأحواض مياه تحتوي على مياه قوية، للمساعدة في غسيل السيارات بجودة عالية. وهذه من أهم العوامل التي ساعدتني في نجاح تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات.

كما نعرف جميعا أن غسالات المياه اليدوية تستهلك كميات كبيرة من المياه. وبالتالي تحتاج إلى عملية صرف جيدة، حتى لا تخرج المياه عن الطريق وتسبب لك الكثير من المشاكل مع الجيرانك والجهات الحكومية المختصة.

يعد من الأشياء اللازمة التي يجب مراعاتها أيضا هو توفير شبكة محمول قوية في المشروع. هذا لأنه إذا لم يكن لديك شبكة جيدة فلن تتمكن من التواصل مع العملاء.

3. اختيار العمالة

اختيار العمالة

دراسة جدوى مشروع غسيل السيارات تتطلب توظيف عدد من الموظفين في المغسلة. ويفضل أن يكون لديهم خبرة كافية بهذا المجال.

ويختلف عدد الموظفين على حسب مساحة مشروع المغسلة. كما تحتاج المغسلة اليدوية إلى عمالة أكثر من المغاسل التي تعمل بالبخار أو التي تعمل أوتوماتيكياً.

ولكن دعنا نبدأ مع 2 من العمال كبداية للمشروع. وفي حالة تطور مشروع مغسلة السيارات، قم بتعيين مجموعة أخرى من العمالة وقتها، حتى لا تتحمل تكلفة لا داعي لها في البداية.

قد يهمك قراءة هذا الموضوع : فكرة مشروع مربح برأس 50000 درهم.

4. شراء المنظفات

تعتبر المنظفات من أهم الأشياء التي كان لها دور كبير في نجاح تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات. حيث تعد من الطلبات الرئيسية التي يحتاج لها مشروع مغسلة سيارات.

وهذه المنظفات تتمثل في كل من الرغوة التي يُغسل بها جسم السيارة من الخارج، ومنظفات تلميع الزجاج وتلميع لوحة القيادة. بالإضافة إلى مزيل البقع، وفحم الإطارات، ومزيلات الزيوت والشحوم، والأكياس البلاستيكية.

5. الدعاية والتسويق

الدعاية والتسويق للمشروع

التسويق هو العامل الرئيسي لنجاح أي مشروع. حيث يجب عليك الوصول إلى عميلك بكل الطرق الممكنة مثل عمل الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي، ووضع الملصقات واللوحات الضوئية في الطرق.

كما يمكنك توزيع كتيبات وفتحات تهوية مجانية معلقة في مرايا السيارة مكتوب عليها اسم مغسلة السيارات الخاصة بك، والشعار الذي اخترته لها، وأرقام التواصل المتاحة لديك.

فالتسويق كان ومازال العامل الأساسي في نجاح تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات متنقلة. حيث يعتبر مشروع مغسلة السيارات من مشاريع المطلوبة بشدة في وقتنا الحالي.

6. الآلات والمعدات

دراسة جدوى مشروع غسيل سيارات متنقلة أو ثابتة ستحتاج إلى معدات مختلفة حسب نوع الغسيل الذي تقرر البدء به مثل:

  • هوفر: وهي مكنسة سيارة من نوع البرميل. ويقوم الهوفر بتنظيف السيارة من الداخل ويزيل الأتربة العالقة بها. وتحتاجها أنواع المغاسل الثلاثة.
  • الخراطيم: وظيفتها هي استقبال الماء من الماسك لبدء عملية الغسيل. وهذه الخراطيم بها بعض الملحقات التي يتم تركيبها لزيادة كثافة الماء.
  • الماسك: هي آلة تشبه الضاغط وتتمثل مهمتها في سحب المياه من مصدرها، ثم ضخها في الخراطيم.
  • آلة البخار: إذا كنت تنوي بدء عملك بغسيل السيارات بالبخار، فيجب عليك شراء غسالة سيارات بالبخار. وتعتبر غسالات السيارات بالبخار واحدة من أفضل أنواع المغسلات بالنسبة لك كمالك للمشروع. هذا لأنها توفر كميات مياه كبيرة وبالتالي تقلل التكلفة.
  • كما أن آلة البخار تنظف السيارات بشكل أفضل. حيث يمكن لآلة البخار الوصول إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها في السيارات وتنظيفها بشكل أفضل.
  • آلة غسيل سيارات اوتوماتيكية: من الأشياء التي كانت موجودة في تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات. وكذلك يجب أن تعمل على توفيرها في مشروعك إذا كنت ترغب في بدء عملك كغسيل سيارات أوتوماتيكي دون تدخل بشري.
  • الأدوات المساعدة: وهي الأدوات التي تساعدك أثناء عملية التنظيف والغسيل مثل الفرش والمناشف المختلفة.

تكلفة تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات

كم تكلفة مشروع مغسلة سيارات؟ كما ذكرنا أعلاه أن تكلفة مغسلة سيارات يختلف من شخص لآخر حسب مساحة المكان والمعدات التي ستقوم بشرائها.

لكن سأقدم لك التكلفة الخاصة بتجربتي الخاصة مع مشروع مغسلة سيارات:

  • في البداية قمت بشراء عدد مناسب من المنظفات قد يتراوح من 100 دولار إلى 200 دولار. بالإضافة إلى باقي الأشياء واسعار المعدات التي تستخدم في تنظيف سيارات.
  • ثانياً قمت بشراء مكنسة كهربائية. ويتختلف سعر المكنسة بسبب كثرة الأنواع الموجودة في الأسواق حاليا. وبشكل عام تتراوح سعر المكنسة من 300 دولار إلى 500 دولار. وهي من الأشياء التي وفرت عليه الوقت في تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات.
  • ثالثاً إيجار المكان. ويختلف إيجار المكان من منطقة لأخرى وحسب المساحة أيضا. أما في حالة أنه كان لديك مكان خاص وجهاز، وهذا سيوفر عليك الكثير من التكاليف.
  • رابعاً خراطيم ضخ المياه وهي أهم شيء يساعد على غسيل السيارات بشكل أفضل. كما أنه من الأشياء التي ساعدتني لجني الأرباح من تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات.
  • ويتراوح سعر الخراطيم من 50 دولار ويمكن أن يصل إلى 200 دولار. ويقدر السعر على حسب خامة وجودة الخرطوم.

وبذلك نكون قد تعرفنا على تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات بالكامل. بالإضافة إلى تكلفة المشروع والمعدات المطلوبة.

والآن لا تتردد في الاطلاع على مجموعة من افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة في 2023.

الزوار يحبون أيضا