ما هو بلوجر وهل فعلا العمل على Blogger مربح

الصفحة الرئيسية

ما هو بلوجر وهل فعلا العمل على Blogger مربح

بلوجر Blogger هي عبارة عن خدمة تقدمها شركة جوجل لاستضافة المحتوى بشكل احترافى. حيث يمكنك إنشاء مدونة احترافية بطريقة بسيطة وبضغطة زر واحدة.

فهي واحدة من منصات نشر المحتوى الأكثر فعالية واحترافية لإنشاء المدونات على مستوى العالم. ذلك لأنها مستضافة على شركة Google نفسها ، وتعطيك دومين فرعى (نطاق) هو blogspot.com ، وتتيح لك بلوجر إنشاء 100 مدونة لكل حساب جيميل.

وفى بداية الأمر كان يتم استضافة المدونات على خوادم مختلفة ، ولاحقا انتقلت إلى خوادم Google على نطاقها الخاص blogspot.com عبر عنوان URL خاص بكل مدونة على بلوجر.

يمكن أن نقول باختصار أن بلوجر (Blogger.com) هى منصة تابعة لشركة Google يمكنك استخدامها لإنشاء مدونة احترافية ، ومشاركة ما تريد من مقالات.

حيث يمكنك إنشاء مدونة شخصية أو مهنية أو مدونة تتحدث حول موضوع معين. وازدادت شعبية بلوجر كثيرا على مدار السنوات القليلة الماضية ، مما يجعلها خيارا مناسبا لمن يريد إنشاء مدونته الخاصه دون الحاجه إلى أي خبرة.

إحصائيات بلوجر Blogger

قامت شركة Pyra Labs بإطلاق منصة بلوجر Blogger عام 1999. وبعدها قامت شركة Google Pyra Labs بشرائها تحت شروط غير معلنة ، وهذا ما جعل كل خدمات بلوجر مجانية للجميع.

وفى أوائل عام 2004 قامت Blogger بعمل تصميمات جديدة للمنصة ، وإضافة مميزات جديدة مثل قوالب بلوجر متوافقة مع معايير مواقع الويب. بالإضافة إلى صفحات الأرشيف والتعليقات والنشر بواسطة البريد الالكترونى.

وفى عام 2006 أطلقت Blogger أحدث إصدار تجريبي لها أطلق عليه “Invader” بالإضافة إلى الإصدار الذهبى. وبحلول عام 2007 انتقلت بلوجر بالكامل إلى خوادم تعمل بواسطة Google.

وفى هذا العام تم تصنيف منصة بلوجر فى المرتبة رقم 16 من أفضل 50 نطاق فى العالم من حيث عدد الزيارات. لذلك فهي خيار مناسب لأي شخص مبتدئ يريد إنشاء مدونة احترافية بكل سهولة وبدون أي تكاليف ، أو معرفة بأكواد البرمجة المعقدة.

مميزات بلوجر Blogger

  1. يمكنك تسجيل الدخول على المنصة وإنشاء مدونة احترافية عن طريق حسابك على Google فقط (حساب جيميل). وسوف يتم إنشاء المدونة بعنوان URL معين تحدده أنت ، لكنه يكون بامتداد blogspot.com.
  2. لا تحتاج لأي معرفة تقنية حيث تسمح Blogger للمبتدئين بإنشاء المدونات والتعديل عليها بسهولة. لذلك يمكنك العمل عليها دون سابق معرفة بلغات البرمجة أو أي تقنية عالية الترميز.
  3. يمكنك تغيير مظهر المدونة بسهولة ، فهناك العديد من النماذج والمظاهر التى وضعتها بلوجر. فما عليك سوي اختيار القالب وتركيبه على المدونة. والجميل فى الأمر أنه يمكنك التعديل على ألوان كل قالب بما يناسب مدونتك. ويتم التعديل على أكواد HTML و CSS بشكل تلقائى دون تدخل منك.
  4. إنشاء صفحات ومنتديات ومجموعات مناقشة. حيث يمكنك إنشاء صفحات وكتابة مقالات بلوجر والقيام بالعديد من العمليات الأخرى ونشرها مباشرة على عالم الانترنت. يمكنك أيضا رؤية جميع المستخدمين الذين قاموا بإنشاء مدونة خاصة بهم والتعليق عليها. ويتم وضع ملفات المجموعات في بيئة أمنة ، والتي يجعلها مكان مناسب وممتع للمنافشة. كما يمكنها أيضا جعل زوار مدونتك يشتركون بها ، لكي تتوصل إليهم بسهولة للتواصل معهم.
  5. منصة Blogger مدعومة من قبل جوجل وهي أكبر شركة انترنت فى العالم. وذلك لأن استضافة Blogger مباشرة على خوادم جوجل. وهي أكبر المنصات أمنا لإنشاء مواقع الويب والمدونات ، لذلك يعد اختراق Blogger أمرا مستحيلا. كما أن Blogger لا تتعرض لأي أعطال ، وتتحمل عدد كبير من الزوار فى وقت واحد.
  6. سهولة عرض جميع المدونات الخاصة بك على الصفحة الرئيسية بلوجر ، وهى واجهة سهلة الاستخدام. حيث ترتبط جميع المدونات على حساب Google ويتم عرضها ، ويمكنك التبديل بينها بضغطة زر واحدة.
  7. توجد بلوجر على الأجهزة المحمولة (الهواتف) من خلال تطبيق يمكنك الحصول عليه من متجر بلاي. حيث يمكن لمستخدمى الهواتف التحكم الكامل فى مدوناتهم من خلال الهاتف. بالإضافة إلى نشر المقالات والتعديل على المدونة بشكل كامل.

طرق الربح من مدونة بلوجر

طرق الربح من مدونة بلوجر

الربح من بلوجر هو واحد من أفضل مجالات الربح من الانترنت. فما عليك فعله هو نشر المحتوى القيم الذى يجذب الزوار. ذلك لأن الزوار هم العامل الأول والأساسى فى عملية الربح فى أي مجال على الانترنت.

وهناك العديد من الطرق للربح من مدونة بلوجر لكنى سأتحدث عن أشهر طريقتين ، وهما الطريقتان التى أفضلهما أنا شخصيا وأعمل عليهما فى مدونة مبتدئ دوت كوم.

1. الربح من إعلانات جوجل أدسنس

جوجل أدسنس هى الشركة الإعلانية الأفضل فى العالم ، والتى يتعامل معها عدد كبير جدا من الأشخاص والشركات والمواقع الكبيرة.

وهناك عدة شروط للربح من مدونتك على بلوجر بواسطة جوجل أدسنس ، وهي شروط الربح من بلوجر. وباختصار هي عبارة عن عدة شروط وضعتها أدسنس لقبول المدونات وعرض الإعلانات عليها لتفعيل الربح.

ومن الشروط الأساسية هي جودة المحتوى والمصداقية فى تقديم معلومات تفيد الزائرين. كما تهتم أدسنس بأن يكون المحتوى الخاص بكل مدونة هو محتوى حصرى وفريد وغير منسوخ من مواقع أخرى.

وتهتم جوجل أدسنس أيضا بسرعة الموقع بشكل كبير. حيث يفضل الزوار الموقع السريع الذى يوفر عليهم وقت البحث الطويل. لذلك إذا أردت الربح من جوجل أدسنس وتحقيق شروط بلوجر عليك تقديم المحتوى القيم مع الاهتمام بسرعة الموقع.

2. الربح من بلوجر بدون أدسنس عن طريق الأفلييت

الأفلييت ماركتنج هو طريقة شهيرة جدا لكسب ألاف الدولارات من خلال التسويق للمنتجات والخدمات. وهو عبارة عن عملية تسويق مقابل عمولة لكل عملية بيع ناجحة.

فمثلا تتحدث مدونتك عن استضافات ووردبريس. فيمكنك عمل مراجعة لكل استضافة على حدى ، ثم تقوم بالاشتراك فى برنامج التسويق بالعمولة لهذه الاستضافة ثم تترك رابط الأفلييت الخاص بك للزوار.

فكل شخص سوف يشترى من خلال الرابط الخاص بك ، تحصل على نسبة من سعر الاستضافة. وتختلف هذه النسبة من شركة تسويق بالعمولة إلى شركة أخرى.

وبخصوص الأفلييت ماركتنج فقد كتبت مقالة تفصيلية توضح عملية الربح من الأفلييت من الألف إلى الياء للمبتدئين ، أنصحك بقراءتها.

خلاصة القول عن بلوجر

تعد Blogger أحد أفضل الأنظمة الأساسية لأي شخص مبتدئ يريد إنشاء مدونته الأولى على الانترنت. فإذا كنت جاد فى إنشاء مدونة والعمل فى مجال التدوين والربح منه ، ولا تريد الاستعانة بأحد الخبراء لتصميم موقعك فاستخدام بلوجر هو الحل.

فهي منصة مجانية وسهلة الاستخدام وسريعة جدا ولا تحتاج لأي خبرة مسبقة.

بعد أن عرفت ما هو بلوجر بالتفصيل ، لا تضيع الوقت الأن وابدأ فى إنشاء مدونتك على Blogger. فهناك مدونات بلوجر مشهورة كثيرة ، فاجعل نفسك واحدا منها.

المصدر: alltechbuzz.

google-playkhamsatmostaqltradent