الربح من اختصار الروابط 2021 (أكثر من 30$ دولار يوميا)

الربح من اختصار الروابط 2021

الربح من اختصار الروابط من أفضل مجالات الربح من الانترنت فى 2021 ، وهو من المجالات المجزية حقا. ويمثل مجال الربح من اختصار الروابط حلاََ عبقريا للعديد من الشباب العربى. حيث يمكنك الحصول على دخل ثابت شهرياََ من خلال العمل على أحد مواقع اختصار الروابط مجانا. خاصة إذا كنت فى مرحلة الدراسة وتريد الحصول على دخل إضافى.

وربما أنك تعرفت بالربح من اختصار الروابط من قبل عن طريق الانترنت أو من خلال أحد الأصدقاء ، وتريد التعرف على تفاصيل هذا المجال من مصدر موثوق. لا تقلق ستجد ما تريده فى مدونة مبتدئ دوت كوم.

فإذا كنت واحدا من هؤلاء الأشخاص أم لم تكن ، فسوف تجد غايتك فى هذا المقال. ستجد كل ما تحتاج أن تعرفه بخصوص أفضل استراتيجية الربح من اختصار الروابط وأفضل الطرق لتحقيق ذلك.

أنا لا أقول لك أننى سأعطيك الخلطة السحرية التى تربح منها ألاف الدولارات شهريا. لكننى أسعى إلى أن أوضح لك حقيقة الربح من اختصار روابط على الانترنت كما هي. ومن خلال ذلك يمكنك تحقيق مبالغ كبيرة شهريا ، بل مبالغ يومية بمعنى الكلمة.

وسوف أتطرق فى هذا المقال إلى شرح:

  • فكرة ربح المال من اختصار الروابط.
  • كيف تبدأ فى مجال الربح من اختصار الروابط.
  • كيفية جلب الزوار إلى الرابط الخاص بك لزيادة الأرباح.
  • نصائح مهمة حول كيفية الربح من اختصار الروابط 2021.

كما سأقوم بتغطية كل جوانب عملية الربح من اختصار الروابط. ما عليك سوى قراءة المقال بتركيز وأعدك أن تحقق ما تريده بعد الانتهاء من القراءة.

ما هو الربح من اختصار الروابط

لعلك تسأل نفسك سؤالاََ: ما هي الروابط المختصرة؟

اختصار الروابط أو تقصير الروابط عبارة عن خدمة تقدمها مواقع اختصار الروابط مجانا. وهي باختصار عبارة عن تقصير الروابط الطويلة ذات عدد الحروف الكبيرة والذي يظهر بشكل غير لائق إلى رابط قصير أقل فى عدد الحروف ، ليظهر بشكل لائق وجيد.

ويمكن الاستفادة من تقصير الروابط فى مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعى بسهولة. بالإضافة إلى أن الروابط المختصرة لا يتم حظرها على فيسبوك أو تويتر.

ولكي تفهم فكرة اختصار الروابط وكيفية الربح منها ، يجب أولاََ أن تتعرف على عناصر منظومة الربح من اختصار الروابط.

العناصر الرئيسية فى منظومة الربح من اختصار الروابط

العناصر الرئيسية فى منظومة الربح من اختصار الروابط

1. شركة اختصار الروابط

شركة اختصار الروابط هي العنصر الأول والأساسي فى منظومة اختصار الروابط الربحية. حيث تقوم الشركة بإنشاء نظام ذكي خاص بها يقوم بتبديل الرابط الطويل الخاص بك برابط آخر قصير.

وعند دخول أحد الزائرين إلى الرابط تظهر له صفحة بها إعلانات قبل ظهور الصفحة الأصلية التى يريد الزائر الدخول إليها.

ولعبور صفحة الإعلانات يضغط الزائر على خاصية Skip Ads التى تستخدمها شركة اختصار الروابط. وفى الغالب تكون هذه الإعلانات تابعة لطرف آخر فى هذه المنظومة الربحية مثل إعلانات جوجل أدسنس.

ملحوظه: يوجد بعض شركات اختصار الروابط الغير ربحية. وتقدم هذه الشركات خدمة اختصار الروابط لأغراض تسويقية وتحليلية ، ولا يتم عرض إعلانات قبل الدخول إلى صفحة الرابط الأصلى.

2. المعلن

المعلن هو الشركة أو الشخص الذى يقوم بعرض الإعلانات فى الصفحة التى أشرت لها من قبل.

حيث يتفق أي موقع لاختصار الروابط مع أحد المعلنين لعرض الإعلانات على صفحاتها ، فى مقابل حصول شركة اختصار الروابط على عوائد مادية (أرباح) مقابل ذلك.

وتقوم الشركة بالدفع لك من الأرباح التى تحصل عليها من خلال إعلانات المعلنين. 

3. الناشرين أو المشتركين

هم مجموعة من الأشخاص يريدون الربح من اختصار الروابط بدون اعلانات مثلك. وتتيح مواقع اختصار الروابط لجميع الأشخاص الاشتراك فى البرنامج الخاص بها.

وبالتالى يبدأ المشتركين فى اختصار الروابط ونشرها ، وهذا يعنى ظهور إعلانات المعلنين. مما يعود على الشركة بالأرباح ، ثم تدفع لك جزء من هذه الأرباح التى حصلت عليه من إعلانات المعلنين.

4. زوار الروابط المختصرة

وهم مستخدمي الانترنت الذين يقومون بالضغط على الروابط المختصرة للوصول إلى الصفحة الأصلية ويشاهدون إعلانات المعلنين. 

وهذا يعني أن شرط الربح من اختصار الروابط هو الوصول إلى زوار يقومون بالضغط على الروابط المختصرة وعبورها.

وبالنسبة لك كشخص يريد الربح من اختصار الروابط بدون نشرها ، كلما زاد عدد الزوار كلما زادت أرباحك وأرباح شركة اختصار الروابط. وأنت على رأسهم بالطبع.

استراتيجية الربح من اختصار الروابط

يجب أن تعرف أن طريقة الربح من اختصار الروابط سهلة وبسيطة للغاية.

ما عليك سوى اتباع عدة خطوات بسيطة للربح من اختصار الروابط. وتتمثل هذه الخطوات فيما يلى.

1. اختيار موقع اختصار روابط أو أكثر للعمل عليهم

الخطوة الأولى لاختصار الروابط والربح منها هي اختيار افضل موقع للربح من اختصار الروابط بالنسبة لك.

ويمكنك العمل على أكثر من موقع لاختصار الروابط ، لكي تجمع بيهم فى جني الأرباح. وهذه واحدة من أفضل استراتيجيات الربح من اختصار الروابط.

وسوف أقدم لك أفضل الطرق لـ جلب زوار لاختصار الروابط فى الأسفل ، فقط تابع القراءة.

2. تحديد جمهورك المستهدف

إذا كنت تريد العمل بالربح من اختصار الروابط حقا ، فهذه نقطة جوهرية بالنسبة لك.

تحديد الجمهور المستهدف يساعدك فى الحصول على نتائج جيدة ، وبناء الثقة بينك وبين جمهورك المستهدف.

كما يجعلك تعمل وفقا لخطة منظمة ومدروسة ، ويمنحك الاستمرار. وهذا هو العامل الأساسى للنجاح فى أي شيء.

بعض الأشياء التى يجب عليك أن تحددها فى جمهورك المستهدف:

  • جنسية الزوار: هذا لأن بلد الزوار المستهدفين هو العامل الذى يتحكم فى معدل الربح الخاص بك.
  • اهتمامات الزوار: التعرف على اهتمامات وميول الزوار يساعدك كثيرا فى التخصص في مجال محدد ، مما يُكسبك الخبرة بمرور الوقت.
  • لغة الزوار: من البديهى أن تجيد اللغة التى يتحدثها جمهورك المستهدف ، لكي تستطيع التواصل معهم.

على سبيل المثال أنك قمت بتحديد جمهورك المستهدف لاختصار الروابط: مصريين ويتحدثون اللغة العربية ويهتمون بالموضوعات والمنتجات الرياضية. هذا سيمنحك المزيد من التسهيلات فى العمل بكل تأكيد. لذلك احرص على تحديد جمهورك المستهدف بعناية.

3. طريقة الحصول على الزوار للروابط المختصرة

جلب زوار لاختصار الروابط هو من أهم العوامل الرئيسية التى يجب التركيز عليها للربح من اختصار الروابط. فلا يوجد ربح بدون أشخاص تضغط على الروابط الخاصة بك وتعبرها بعد مشاهدة الإعلانات.

لذلك يجب أن تحدد الطريقة التى ستحصل منها على الزوار بعناية وبدون تشتيت.

ونظرا لأهمية هذه النقطة ، سوف أتناول شرح أهم طرق الحصول على زوار للروابط المختصرة لكي تربح منها بعد قليل.

4. تحديد طريقة استلام أرباحك

بعد أن قمت بتحديد أفضل موقع اختصار الروابط للعرب والعمل عليه ، وتحديد جمهورك المستهدف ، وطريقة جلب زوار لاختصار الروابط الخاصة بك. يجب أن تحدد الطريقة التى سوف تستلم بها أموالك.

وهناك الكثير من الطرق لاستلام الأموال من الانترنت عن طريق البنوك الإلكترونية وعلى رأسها بايبال وبايونير.

5. ابدأ العمل

بعد أن قمت بتحديد كل الأمور والإعدادات السابقة حان الوقت لكي تبدأ فى الربح من اختصار الروابط بدون اعلانات. وما عليك فعله الأن هو إرسال وجلب الزوار إلى الروابط المختصرة الخاصة بك.

طرق تساعدك فى مضاعفة الربح من اختصار الروابط

هناك عدة عوامل أو طرق إذا استخدمتها بطريقة صحيحة يمكنك زيادة أرباحك من مجال اختصار الروابط.

1. النشر المستمر

النشر المستمر من أهم العوامل التى ستساعدك فى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور. على سبيل المثال أنك قمت بإنشاء مدونة وتريد أن تربح منها عن طريق اختصار الروابط. فكلما قمت بزيادة عدد المقالات فى المدونة ، كلما زادت فرصة الظهور لعدد أكبر من الناس.

وفى كل مقال تقوم بنشره ، قم بوضع الروابط المختصرة ، لكي يضغط عليها كل من يقرأ مقالات المدونة.

كذلك يمكنك النشر على مواقع التواصل الاجتماعى كما ذكرنا فى الأعلى. فهي مصدر ضخم للزوار ، بشرط أن تقدم شيء يستحق وقت الزوار.

2. التسويق للروابط المختصرة على اليوتيوب

هناك إحصائية تقول أن كل فرد يقوم بالدخول إلى موقع يوتيوب من 3 إلى 5 مرات يومياََ. هذا يعنى أن اليوتيوب يحصل على أكثر من 7 مليار زيارة يوميا. وهذه فرصه عظيمة بالنسبة لشخص مثلك يريد زيادة أرباحه.

التسويق للروابط المختصرة عبر اليوتيوب من أنجح الاستراتيجيات الموجودة للربح من اختصار الروابط.

حيث يمكنك إنشاء فيديوهات تتحدث عن موضوع معين ، وتقوم بوضع رابط مختصر فى وصف الفيديو ثم تقوم بتوجيه الزوار إلى هذا الرابط. وبذلك تستطيع الحصول على عدد كبير من الزيارات ، وبالتالى سوف تضاعف أرباحك.

3. الربح من اختصار الرابط أكثر من مرة

هناك بعض الأشخاص يقومون باختصار الرابط على موقع اختصار روابط ، ثم يقومون باختصار الروابط المختصر مرة ثانية على موقع اختصار روابط أخر.

وعندما يمر الزوار على هذا الرابط يقومون باختصار رابطين وليس رابط واحد. وبالتالى يحصل صاحب الرابط أرباحه من خلال موقعين ومن خلال نفس الشخص.

وهذه الطريقة لا أفضلها أنا شخصيا ، لأنها تجعل الزائر يشعرر بالملل لكثرة الإعلانات التى يشاهدها. لكن يجب أن أعترف لك أن هذه الطريقة موجودة بالفعل ، ويعمل بها الكثير من الناس.

وبخصوص ذلك أنصحك بقراءة:

كيفية جلب الزوار لتحقيق الربح من اختصار الروابط

كيفية جلب زوار لاختصار الروابط والربح منها

هناك طرق واستراتيجيات عديدة للحصول على زوار لتحقيق الربح من اختصار الروابط 2021. وبالطبع كل شخص له طريقته الخاصة فى الربح ، لكن هناك بعض الطرق الفعالة والثابتة التى يمكنك العمل بها لكسب أكبر قدر ممكن من المال.

1. امتلاك مدونة أو موقع إلكتروني

إذا كان لديك مدونة على بلوجر أو موقع على ووردبريس فلديك فرصة كبيرة للربح من اختصار الروابط.

حيث أن امتلاك مدونة يجعلك مؤهلا لاختصار روابط عديدة ووضعها فى مدونتك ، لجعل الزوار يمرون أولا على شركة اختصار الروابط للربح منها قبل أن يدخلوا المدونة.

كما يمكنك اختصار جميع روابط مدونتك أو موقعك باستخدام أداة تمتلكها جميع مواقع اختصار الروابط. هذه الأداة تقوم باختصار كل الروابط على مدونتك من خلال كود يتم وضعه فى موقعك.

2. المشاركة فى المدونات

يمكنك الدخول إلى المدونات الكبيرة فى المجال الخاص بك ، ثم تترك تعليقات على المواضيع الرائجة بكل موقع وتترك الرابط المختصر الخاص بك.

واحرص دائما لاختصار روابط يريد الناس الدخول لها ، لتحصل على أكبر عدد من الزوار الذين يدخلون إلى موقعك وبالتالى يختصرون الرابط الخاص بك.

3. المشاركة فى المنتديات التسويقية

فى السابق كان للمنتديات دور كبير جدا فى عملية التسويق بشكل عام واختصار الروابط والربح منها بشكل خاص. لكن الأن قل هذا الدور لكن لم ينتهي. فمازال أمامك الفرصة لجلب الزوار إلى روابطك من خلال المنتديات التسويقية.

لذلك قم بجمع أكبر عدد ممكن من المنتديات ، ثم قم بإنشاء حساب على كل منتدى وابدأ فى مشاركة الروابط المختصرة خاصتك.

نصيحة: لا تبدى للزوار أنك فقط تريد منهم أن يدخلوا على الرابط الذى تضعه لهم. بل احرص دائما على تقديم القيمة للزوار ، ليصلوا لما يحتاجونه من خلال الروابط المختصرة التى تضعها لهم.

4. مواقع التواصل الاجتماعي

الشيء العظيم أن أي موقع اختصار الروابط يقبلها الفيس تسمح لك باختصار أي لينك تريده ، ولا تقوم بحظر مواقع معينة أو لينكات خاصة. لذلك عليك استغلال هذه النقطه لصالحك.

قم بالبحث عن المحتوى الجذاب الذى يبحث عنه الناس بكثرة على الانترنت ، وقم بمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وهذه بعض الطرق التى تساعدك فى الحصول على أكبر استفادة من مواقع التواصل الاجتماعي:

1. يمكنك إنشاء صفحة على فيسبوك تتحدث عن اهتمامات جمهورك. على سبيل المثال يمكنك إنشاء صفحة فكاهية أو إخبارية ، المهم أن تهتم بما يبحث عنه الناس ويهتمون به.

قم بمشاركة الموضوعات والبوستات على هذه الصفحة من حين لأخر ، وضع فيها روابطك المختصرة.

ملحوظه: أنا أقصد كلمة "بين الحين والأخر" بالمعني الحرفى. هذا لأن الفيسبوك لا يمنح مستوى ظهور كبير للمنشورات التى تحتوى على روابط. لذلك لا تكثر من الروابط فى المنشورات.

كما أن هناك بعض مواقع اختصار الروابط المحظورة من قبل فيس بوك ، لذلك احرص على اختيار أفضل موقع اختصار روابط للربح بحيث يكون غير محظور من الفيسبوك. وسوف أتحدث عن تلك النقطة فى مقالى.

لذلك استمر فى القراءة ، فهناك المزيد والمزيد الذى يجب عليك أن تعرفه.

2. يمكنك إنشاء مدونة شخصية تحتوى على فيديوهات جذابة من اليوتيوب ، وتقوم باختصار روابط المدونة وتنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي. هذه طريقة ممتازة للربح من اختصار الروابط إذا عرفت كيف تستغلها.

نقاط إضافية حول الربح من اختصار الروابط

1. يمكنك الاشتراك فى أكثر من شركة تقصير الروابط والربح منها.

2. تتحدد قيمة أرباحك لكل ألف زيارة أو ما يسمى بـ (CPM) لكل رابط مختصر. وتوجد بعض العوامل التى تتحكم أيضا فى قيمة الربح لكل ألف زيارة ، ومن أهمها الموقع الجغرافى للزوار.

فليس الزائر من دولة الولايات المتحدة مثل الزائر من مصر على سبيل المثال. لكن المتوسط العام للربح مقابل الألف زيارة يكون بين نصف دولار إلى 10$ دولار.

3. لا يجب عليك أن تقوم بعمل الزيارات بنفسك ، أي لا تقوم بالدخول على الرابط الخاص بك لتعبر الإعلانات. هذا لأن ذلك غير قانونى من ناحية ، وأنه مرهق كثيرا من ناحية أخرى. وإذا قمت بعمل ذلك ستعرض حسابك للغلق من قبل موقع اختصار الروابط.

4. يمكنك اختصار أي رابط على الانترنت وليس روابط موقعك فقط. فلن تكون مقيد باختصار روابط معينة ، حيث يمكنك اختصار رابط لتطبيق أو فيديو أو موقع .. إلخ.

5. يجب أن تقدم شيء يستحق وقت الزائر ، فكما هو شعار مدونة مبتدئ دوت كوم يجب أن تأخذ هذا شعار لك أيضا.

فالزائر هو عبارة عن إنسان مثلى ومثلك ، فهو يبحث عن يريد الوصول لشيء معين. ومن الطبيعى أن يشعر الزائر بالضيق عندما يمر على صفحة بها إعلانات قبل الوصول للصفحة التى يريدها.

لذلك ، اجتهد فى تقديم شيء يستحق وقت الزائر الذى يقضيه فى صفحة الإعلانات قبل دخوله للرابط الرئيسى.

6. يمكنك الربح أيضا تحقيق الربح من الأفلييت الخاص بموقع اختصار الروبط. حيث ستجد رابط فى حسابك يمكنك مشاركته مع الناس ، وكل شخص يسجل من خلالك ستحصل على نسبة من أرباحه. وفى الوقت ذاته لن تنقص أرباح هذا الشخص.

فهناك بعض الشركات تعطى نسبة 25% من ربح كل شخص يشترك من خلالك. وباستخدام هذه الميزة يمكنك ربح المزيد من المال وتحسين دخلك بشكل كبير.

7. الكثير من مواقع السوشيال ميديا تقوم بحظر الروابط المختصرة الخاصة ببعض من مواقع اختصار الروابط. وهذه مشكلة من الممكن أن تواجهك ويجب أن تضع لها حلولاََ.

وهذه بعض الحلول لتجنب مشكلة حظر الروابط المختصرة:

  • يجب أن تضع فى اعتبارك أن تقوم باختيار أفضل مواقع اختصار الروابط التى تعمل بشكل جيد حالياََ. ويكون ذلك عن طريق تجربتك الخاصة مع كل موقع.
  • حدد مواقع التواصل الاجتماعى التى تحظر الروابط الخاصة بالشركة التى تعمل بها وتجنب النشر على هذه المواقع.
  • وجه زوارك من موقع تواصل اجتماعى إلى أخر. فهذه الاستراتيجية وجدت أحد الصحفات على فيسبوك تعمل بها. حيث تقوم بنقل الزوار إلى تويتر للحصول على الروابط المختصرة. هذا لأن موقع اختصار الروابط التى تتعامل معه هذه الصفحة محظور على الفيسبوك وغير محظور على توتير.
  • قم فإنشاء مدونة على بلوجر أو موقع على ووردبريس ليكون همزة الوصل بين مواقع التواصل الاجتماعى ، ومواقع اختصار الروابط. وهذه الطريقة أفضلها شخصيا.

وفى النهاية..

الربح من اختصار الروابط هو واحد من أفضل المجالات الربحية التى يمكنك العمل بها على الانترنت. وهناك العديد والعديد من الطرق التى يمكنها مضاعفة أرباحك ، والوصول إلى أكثر من 500$ من خلال الربح من اختصار الروابط فقط.

لذلك عليك أن تفكر جيدا فى كيفية استغلال الأمر لصالحك ، والحصول على أكبر ربح ممكن مقابل إفادة الزوار.

فهناك مواقع تسمح لك الربح من اختصار الروابط بدون إعلانات ، مما لا يجعل الزائر منزعجا. كما يمكنك الربح من اختصار الروابط بدون نشرها على السوشيال ميديا إذا كنت تملك مدونة كما شرحت لك فى الأعلى.

فكما ترى فهناك أكثر من استراتيجية الربح من اختصار الروابط. إذن فالأمر يتوقف عليك فقط ، لذلك يجب أن تبدأ لاختصار الروابط والربح منها بسرعة.

وفى النهاية لا تنسَ مشاركة المقال مع أصدقائك فهذا يساعدنى كثيراََ فى نشر المحتوى الربحي والمفيد. كما يدعمنى ويحفزني لنشر المزيد من طرق الربح من الانترنت على مدونة مبتدئ دوت كوم.

google-playkhamsatmostaqltradent