الربح من الأفلييت Affiliate وأسرار البيع بالعمولة 2021

الربح من الأفلييت أصبح من أفضل مجالات الربح من الانترنت ، بل ويمكن أن نقول الأفضل. حيث يمكنك ربح ألاف الدولارات عن طريقه بدون أي مبالغة. لذلك تعالَ معي نتعرف كيف يمكنك ربح المال من الأفلييت بالتفصيل.

دليلك الشامل إلى الأفلييت ماركتنج 2021

إذا كنت تقرأ هذا المقال الأن فأنت بلا شك تبحث عن طريقة الربح من الأفلييت. أود أن أخبرك أنك بمجرد دخولك إلى هذا المقال فقد بدأت بالفعل أولى خطواتك الصحيحة نحو طريق العمل وربح المال من affiliate.

ربما أنك جالس الأن أمام هاتفك أو حاسوبك وتبحث عن طريقة ما لكي تربح بعض الدولارات البسيطة.

اسمح لى أن أخبرك أنك مخطئ فى هذه النقطه! يجب أن تضع هدفا أمامك لتحقيق الاستقلال المالى الذى تريده. وهذا الاستقلال لن يتحقق سوى بالعمل على بناء بيزنس خاص بك ، وليس طريقة لربح بعض السنتات أو الدولارات.

الأفلييت ماركتنج بلا شك هو أحد أفضل الطرق لبناء عملك الخاص على الانترنت فى الوقت الحالى. فأنت لا تحتاج سوى جهاز كمبيوتر موصل بشبكة الانترنت. وتبدأ تعلم التسويق بالعمولة أو الأفلييت ماركتنج.

وهذا هو هدفى من هذا المقال .. حيث سأقدم لك دليلا شاملا بمجرد أن تنتهى من قراءته ، سوف تضع أول قدم لك فى طريق ربح المال من الأفلييت.

حيث سنتناول كل الجوانب الخاصة بالأفلييت ، ومميزاته ، وأهم أدواته ، وأفضل مواقع الأفلييت التى يمكنك جني أرباحا وفيرة يومياََ من خلالها.

ولكي لا أطيل عليك دعنا نبدأ بتوضيح الفكرة من أن تكون مسوق بالعمولة على الانترنت أو ما نسميه بـ الأفلييت ماركتينج "affiliate marketing".

ما هو الربح من الأفلييت؟

الأفلييت ماركتينج أو التسويق بالعمولة هو عبارة عن شراكة صغيرة بينك وبين شخص معين. وتكون هذه الشراكة لبيع منتج أو خدمه معينة ، وبعد إتمام عملية البيع بنجاح تأخذ عمولتك مقابل إتمام هذه المهمة. وتكون هذه الشراكه عبارة عن شكلين:

  1. أن يكون التاجر أو المعلن هو من يملك المنتج وأنت الذى تساعده فى بيع هذا المنتج.
  2. أن تمتلك أنت المنتج أو الخدمة وتريد بيعها وتبحث عن شخص يساعدك فى ذلك.

إذن فالعلاقة هنا هي علاقة ربح مقابل ربح. حيث يربح كلا الطرفين المعلن والمسوق.

  • المعلن (التاجر): هو من يملك منتج معين أو خدمه مميزة يجذب بها العملاء. وبذلك يربح التاجر أكثير من المسوق ، لأنه هو صاحب المنتج.
  • المسوق (هو أنت): ليس لديه منتج ولا خدمه ، ولا يمتلك موظفين ، بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل بدون أي ضغوط.

ولكي تفهم الفكرة للربح من الافلييت بشكل أوسع دعنا نضرب مثال حقيقى. على سبيل المثال توجد شركة هواتف أندرويد جديدة تريد طرح الهواتف الخاصه بها فى السوق.

فى هذه الحالة تكون الشركة فى حاجة كبيرة إلى مسوق أفلييت لديه الخبرات اللازمة ليساعد الشركة فى التسويق للهواتف.

حيث يقوم مسوق الأفلييت ببناء صفحات الهبوط المناسبة ثم يقوم بعمل حملته الإعلانية ، للوصول إلى الجمهور المستهدف "Target Audince". وبالتالى ترتفع نسبة مبيعات الشركة وتزداد الأرباح.

وتكمن أسرار الربح من الأفلييت (البيع بالعمولة) فى معرفة كيفية الوصول إلى الجمهور المستهدف لزيادة معدل التحويل. وهي نسبة رؤية الزوار للعرض الذى تسوق له إلى نسبة الشراء.

وسوف أتناول هذا بالتفصيل خلال الشرح ، لذلك أنصحك بمتابعة القراءة لمزيد من التوضيح.

كيف يتم التسويق للأفلييت وما هي أفضل أدواته؟

كيف تتم عملية الربح من الأفلييت
مشروع الربح من الأفلييت

يعد التنظيم والانضباط عاملان أساسيان فى عملية الربح من الأفلييت للمبتدئين ، حيث تكون جميع الخطوات التى يقوم بها أي مسوق ناجح مرصودة ومعروفة للجميع.

لكن الفارق بين مسوق بالعمولة ومسوق أخر هو التنظيم والانضباط أثناء التنفيذ. وسوف أوضح لك هذه النقطة بالتفصيل فيما يلى:

يدخل المسوق (هو أنت) إلى مواقع افلييت عربية أو أجنبية مثل أفلييت سوق كوم مصر. ثم تبدأ فى اختيار العرض أو المنتج الذى ستسوق له. ويكون الترويج للمنتج عبر رابط فريد (affiliate link) خاص بالمنتج الذى تختاره فقط. حيث يكون لكل منتج رابط خاص به.

هذا يعنى أنك إذا قمت باختيار أكثر من منتج للترويج له سوف تحصل على رابط خاص بكل منتج.

وتكون الشركة المستضيفة (شركة التسويق بالعمولة) هي المسئولة عن إنشاء هذا الرابط. حيث تعمل هذه الشركات بنظام إنشاء رابط واحد خاص بكل منتج لكل مسوق بالعمولة على الموقع.

لعلك تسأل نفسك الأن: كيف تتبع شركة الأفلييت هذا الرابط لتتعرف على عمليات البيع الخاصة بكل مسوق وإعطائه العمولة؟

هذا سؤال ذكى منك.. ببساطة تعتمد هذه المواقع على ملفات تعريف الارتباط أو الكوكيز. ويكون دور هذه الملفات فى تتبع الرابط الخاص بك ، وتحديد عدد النقرات عليه وتحديد البلد التى تأتى منها هذه النقرات.

وتقوم الشركة بتحديد مدة تتبع الرابط وعادة ما تكون ما بين 60 إلى 90 يوماََ ، ويمكن أن تكون دائمة.

لذلك إذا كان لديك شك فى أن مواقع التسويق بالعمولة يمكن أن تخلط بين روابط المسوقين على الموقع ، فلا تقلق بشأن ذلك فهذه الشركات الكبيرة تعرف ماذا تفعل وكيف.

أنت ترى ملفات تعريف الارتباط بشكل يومى تقريبا. هل تتذكر أنك قرأت الرسالة التالية من قبل:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لتأمين تجربة مستخدم جيدة ، فهل توافق أم لا ..

هذه هى ملفات تعريف الارتباط التى تستخدمها مواقع الأفلييت لكى تتبع الروابط الخاصة بكل مسوق على حدى. حيث تقوم برصد سلوك الزائر فى كل صفحة من صفحات الموقع لجمع المعلومات عن الزوار. وهذا يساعد فى تقديم تجربة أفضل للزوار.

كما يساعد فى رصد كل عملية بيع ناجحة ، ليحصل كل مسوق على العمولة الخاصة به.

مزايا العمل فى مجال الـ Affiliate

لقد أصبح الربح من الأفلييت ماركتنج "affiliate marketing" واحدا من أفضل طرق ربح المال من الانترنت. لذلك بدأ الكثير من الأشخاص فى الإقبال عليه ، سواء على مواقع عربيه تدعم التسويق بالعمولة أو مواقع أجنبية.

يتميز مشروع الربح من الأفلييت بالعديد من المزايا مثل:

  1. يمكنك العمل من مكانك من البيت.
  2. لا يحتاج منك سوي جهاز كمبيوتر متصل بـ شبكة النت.
  3. يمكنك اختيار المجال الذى تحبه وترغب فى العمل به.
  4. يمكنك التسويق لأكثر من منتج لكسب المزيد من الأموال.
  5. الاستفادة من مهاراتك وقدراتك لإقناع العملاء بشراء خدمتك التى تروج لها.
  6. من أهم مزايا الأفلييت أنه لا يتطلب إعداد منتج خاص بك لتقوم ببيعه. ويغنيك عن شراء محل لعرض منتجاتك ، أو مخزن تضع فيه المنتجات. كما يغنيك عن كثير من الأمور الأخرى.
  7. معظم المعلنين يضعون نسبة تسويق بالعمولة كبيرة ، مما يحفزك للبدء فوراََ فى الأفلييت ماركتنج.
  8. انتشار مهنة التسويق بالعمولة كما ذكرنا فى جميع أنحاء الوطن العربى ، مما يجعلها واحدة من أهم المهن فى المستقبل. 

فكما قرأت ، فإن مميزات الربح من الأفلييت كثيرة جداََ فماذا تنتظر لكى تبدأ؟ بالطبع بعد قراءة المقال لكى تتعرف على المزيد من المعلومات عن الأفلييت 😂.

استراتيجيات الربح من الأفلييت

أنت الأن فى حاجة إلى بعض النصائح الهامة التى تساعدك فى ربح المال من الأفلييت. خاصة بعد انتشار مجال الأفلييت فى كل أنحاء الوطن العربى.

وهذا يعنى أن عدد المنافسين يزداد يوما بعد يوم. فقد يكون منافسك يسكن بالجوار منك ، أو قد يكون صديقك يعمل كمسوق بالعمولة وأنت لا تعرف 😂! لذلك تمهل فى قراءة النصائح التالية:

1. ادرس السوق جيدا للتعرف على أكثر المنتجات مبيعا

دراسة السوق هو ما يميز المسوقين الناجحين عن غيرهم. فهناك منتجات يزداد بيعها فى دول معينة ودول أخرى لا تشتريها.

لذلك يكون أفضل حل لك هو أن تقوم فى البداية باختيار أنواع المنتجات التى تستخدمها جميع الدول ، هذا أفضل لك كشخص مبتدئ فى العمل بالأفلييت.

أما إذا كانت لديك الخبرة الكافية لتحديد المكان والبلد المناسبين لبيع المنتجات ، فأنصحك بفعل ذلك بكل تأكيد. لأن هذا سيكون مسارك الصحيح نحو ربح المال من الأفلييت.

2. حدد جمهورك المستهدف

قبل أن تبدأ فى عملية تسويق المنتج الخاص بك سواء عمل اعلان ممول على اليوتيوب أو على جوجل يجب أن تسأل نفسك هذا السؤال: من الشخص المهتم بشراء المنتج الخاص بي؟

ومن خلال إجابتك على هذا السؤال تكون قد بدأت أول خطوات الربح من الأفلييت. فبدون جمهور مستهدف يهتم بشراء نوع المنتج الذى تقوم بالترويج له ، لا توجد مبيعات وبالتالى لن تحقق هدفك وهو الربح من عروض الأفلييت.

هذا لأن إعلانك سوف يظهر لأشخاص غير مهتمين بالمنتج أو الخدمة التى تسوق لها.

ومن الممكن أن يظهر إعلانك فى دولة فقيرة لا يمتلك أفرادها المال الكافى لشراء المنتج. لذلك اجعل تركيزك على تحديد الجمهور المستهدف الصحيح لزيادة عمليات البيع وبالتالى زيادة الأرباح.

3. اختر برنامج affiliate يناسبك كمبتدئ

اختيار برنامج التسويق بالعمولة الأفضل يمثل خطوة مهمة للربح من الافلييت. حيث يساعدك برنامج الأفلييت ماركتنج فى إدارة حملاتك الإعلانية بشكل صحيح ومتابعة نتائجها. كما يقدم لك الأدوات المناسبة لتساعدك فى القيام بعملك.

وتكمن فائدة هذه الأدوات والإحصائيات فى أنها تساعدك فى تغيير مسار حملتك الإعلانية عندما تجد أنها تسير على نحو خاطئ.

وقد قمت بجمع افضل المواقع العربية للتسويق بالعمولة والغير عربية أيضا ، لكي أوفر عليك وقت البحث. وسوف أشرح لك كل موقع أفلييت على حدى خلال هذا المقال ، لتجد الموقع الذى يناسبك بسهولة. لذا تابع القراءة الأن ولا تقلق من هذه النقطة.

4. افحص المنتج جيدا قبل التسويق له

هناك مئات الألاف من المنتجات الموجودة على الانترنت والتى تحتاج إلى مسوقين ليقوموا بالترويج لها. كما يوجد العديد من المسوقين ذوى الخبرات الكبيرة فى طرق الربح من الأفلييت.

لكن إذا لم يكن المسوق على دراية كاملة بالمنتج الذى يسوق له ، فكيف سيقوم بإقناع العميل لكي يشترى هذا المنتج!

لذلك أنصحك بدراسة المنتج جيدا قبل الترويج له. قم بالدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعى لتتعرف على أراء الناس حول المنتج. تواصل مع صاحب المنتج لكي تعرف أهم مميزاته وتفاصيله.

أهم شيء هو ألا تبدأ حملتك الإعلانية قبل أن تفحص المنتج فحصاََ شاملاََ.

5. تعرف على ما يفعله منافسوك فى السوق

هل تريد أن تكون مسوق بالعمولة ناجح؟ هل تملك المهارات والقدرات لإقناع العملاء بشراء المنتجات أو خدماتك الخاصة؟

بالتأكيد ستكون إجابتك "نعم". لذا يجب عليك أن تعرف جميع طرق التسويق التى يستخدمها المنافسون قبل أن تبدأ.

يجب أن تعرف أنه يوميا تخرج لنا طرق تسويقية واستراتيجيات للربح من الأفلييت جديدة. وبالتأكيد ستجد بعض المنافسين لك يستخدمون هذه الطرق والاستراتيجيات. فلماذا لا تستفيد من ذلك؟!

يمكنك متابعة المنافسين وتحليل نتائج الحملات الإعلانية الخاصة بهم. وبذلك يمكنك اكتشاف طرق واستراتيجيات جديدة ومربحة لتسويق عروض الأفلييت.

لذلك لا تعتمد على ما تمتلكه فقط من المعلومات ، فعالم الأفلييت والانترنت كبير جدا وبه الكثير من الخبايا.

وقد قمت بالبحث عن أفضل أدوات تتبع حملات المنافسين لأقدمها لك ، حتى يمكنك استخدامها لدراسة المنافسين فى سوق الأفلييت.

هل الربح من الأفلييت منتشر فى الوطن العربي؟

بات مجال الأفلييت منتشراََ بشكل واسع فى العالم العربى. حيث أصبح هذا النوع من التسويق معروف وفعال تماما. كما أصبح كثير من الأشخاص لديهم الشغف الكبير لكي يصبحوا مسوقين أفلييت.

على سبيل المثال موقع سوق كوم افضل المواقع العربية للتسويق بالعمولة. حيث يوفر افلييت سوق كوم مصر برنامج أفلييت affiliate ممتاز.

والميزة أنه برنامج شبيه بـ امازون افلييت (Amazon) لكن على مستوى العالم العربى.

افلييت سوق كوم

مصدر الصورة: موقع سوق كوم.

ويمكنك التسجيل في افلييت سوق كوم من هنا. حيث ستظهر لك صفحة تسجيل الدخول مثل الصورة التالية.

التسجيل في افلييت سوق كوم

مصدر الصورة: موقع سوق كوم.

كما تقام أحداث وفعاليات قمة الأفلييت العربى ، حيث يجتمع أشهر خبراء التسويق الرقمى فى العالم العربى لمشاركة خبراتهم فى هذا المجال ، وتقديم المساعدة للمسوقين الجدد.

الخلاصة: أصبح ربح المال من الأفلييت منتشرا فى الوطن العربى بأكمله. لذلك حان وقت للتعرف أسرار الربح من الأفلييت والبدء فى مجال التسويق بالعمولة إذا كنت تريد تحقيق الربح من الانترنت.

شرح أهم مصطلحات الافلييت ماركتنج

هناك بعض المصطلحات التى ستواجهك فى مجال الربح من الأفلييت ماركتنج والتى يجب أن تفهم معناها. ربما تكون سمعت بعضها من قبل لكن لا تعرف ما مفهوم هذه العبارات أو المصطلحات.

لذلك جمعت لك أهم المصطلحات التى سوف تحتاجها لكي تستطيع فهم استراتيجيات الربح من الأفلييت وتتكمن من إدارة حملاتك الإعلانية بنجاح.

1. CPA: هى اختصار لكلمة Cost per action أي التكلفة مقابل حدث أو فعل. على سبيل المثال أنت قمت بإنشاء حملة إعلانية لشراء منتج ما.

كل عميل يقوم بشراء المنتج الخاص بك ، ستأخذ مبلغ من المال (العمولة). وتكون قيمة العمولة هي الـ CPA أي مقدار عمولتك من الربح من الأفلييت مقابل عملية البيع.

2. CPC: هى اختصار لكلمة Cost per click أي الدفع مقابل كل نقرة. هذا معناه أنك إذا قمت بإنشاء حملة إعلانية على Google Ads على سبيل المثال ، وقام أحد الزوار بالنقر على إعلانك ، فسوف يتم محسابتك على هذه النقرة.

أما إذا شاهد الزائر الإعلان فقط دون النقر عليه فهذا له حساب أخر.

3. CPS: هي اختصار لـ Cost per sales أي التكلفة مقابل كل عملة بيع. وهذا يخص التسويق لبيع المنتجات أو الخدمات.

حيث تأخذ عمولتك عندما يقوم العميل بإتمام عملية الشراء من خلال الرابط الخاص بك.

4. CPM: من أهم مصطلحات ربح المال من الأفلييت والتسويق الإلكترونى بشكل عام. ويتم تعريفه بطريقتين: إما Cost per mile أو Cost per thousend impressions.

هذا يعني التكلفة مقابل كل ألف ظهور. ولنفترض أن قيمة الألف ظهور تساوي 2$ دولار. فعندما يظهر إعلانك لألف من الزوار تربح 2$ دولار. أما إذا ظهر 500 مرة تأخذ 1$ دولار فقط ، وهكذا..

أفضل 5 مواقع التسويق بالعمولة لربح المال من الأفلييت

كما ذكرت لك فى الأعلى فإن اختيار شركة الأفلييت المناسبة هو واحد من أهم عوامل النجاح وزيادة الأرباح. لذلك سوف أقدم لك خمسة مواقع من أفضل مواقع التسويق بالعمولة التى يمكنك العمل عليها.

1. موقع Clickbank

شركة Clickbank هي شركة غنية عن التعريف. ودون الحديث عن مصداقيتها التى لا شك فيها ، فهي أفضل مواقع للربح من الأفلييت. كما أنها عالية المستوى وتقدم لك منتجات لا حصر لها.

حيث يمكنك الترويج لمنتجات رياضية للاعبى كمال الأجسام، منتجات الأطفال، هواتف، وغيرها من المنتجات.

هذا بالإضافة إلى عمولة كليك بانك الكبيرة التى تصل إلى 75% لأن منتجاتها رقمية (Digital). وهذه النسبة تسمح لك فى بعض الأحيان بأخذ عمولة 100$ دولار على منتج واحد فقط. هل تتخيل ذلك! 

2. أفلييت أمازون

امازون افلييت

مصدر الصورة: موقع أمازون.

لا مجال للحديث عن الربح من الأفلييت دون ذكر موقع أمازون العالمى. يعتبر أمازون من أكبر مواقع التجارة الإلكترونية الموجودة حول العالم.

خاصة بعدما استحوذ Amazon على موقع Souq.com بمبلغ 650 مليون دولار.

يمكنك الاعتماد كليا على أمازون لربح المال من الأفلييت. حيث يقدم لك الموقع نسبة عمولة من 4 إلى 15%. بالإضافة إلى مصداقية الموقع وسمعته الكبيرة حول العالم ، حيث يقوم بتوصيل المنتجات إلى العملاء فى أي مكان وعلى مدار ساعة فقط.

3. عرب كليكس

ربما سمعت من قبل عن شركة نون افلييت وجوميا وشي ان افلييت وتريد الترويج لها. لكن مع الأسف لا توفر بعض هذه الشركات برنامج أفلييت خاصه بها.

على سبيل المثال شركة نون الشهيرة ، فهى لا تملك برنامج تسويق بالعمولة خاص بها. فما الحل إذا لكى تروج لمثل هذه الشركات؟

ظهرت شركة عربية كبيرة وهي ArabClicks قامت بجمع كل هذه الشركات لك ، لكي تستطيع الترويج لها.

لذلك يتوجب عليك أن تقوم بالتسجيل فى شركة عرب كليكس بدلا من التسجيل في نون افلييت.

والمميز فى هذه الشركة أنه يمكنك التسويق من خلال كود كوبون خاص بك. فكل شخص يستخدم ذلك الكوبون ، ستحصل على عمولتك.

وهذه بعض الشركات التى قامت عرب كليكس بإضافتها إلى المنصة الخاصه بها:

  • افلييت نون.
  • شي ان افلييت.
  • سوق افلييت.
  • جوميا افلييت.
  • افلييت على بابا.
  • على اكسبريس.

فكما ترى .. يوجد أفضل المواقع للتسويق بالعمولة فى منصة شركة عرب كليكس. وهناك بعض الشركات التى تعمل عن طريق نظام CPS أي الدفع مقابل كل مبيعة ، وشركات تعمل بنظام CPA أي الدفع مقابل كل عملية ناجحة.

سواء كانت عملية تحميل تطبيق معين أو ملئ استمارة أو إدخال إيميلات جيميل أو غيرها من العمليات.

4. ShareASale Affiliate

ShareASale هي شبكة تقدم لك عروض CPA للتسويق لها.

عروض CPA تتيح لك الربح من الأفلييت عن طريق عمليات البيع أو تسجيل الدخول أو ملئ استمارات وغيرها.

يوجد بالشركة أكثر من 10000 منتج فى كل المجالات يمكنك الترويج لهم. كما يضم الموقع أكثر من 3150 متجر الكترونى ، مما يجعلها واحدة من أفضل شركات التسويق بالعمولة.

5. CJ Affiliate

CJ هو اختصار لـ Commission Junction Affiliate. وهو واحد من أفضل مواقع التسويق بالعمولة فى العالم. وتكتسب الشركة ثقة جميع الناس بسبب جودة الخدمات التى تقدمها للعملاء ، ومدة الخبرة الكبيرة.

بالإضافة إلى أنها تحتوى على جميع أنواع المنتجات التى يمكنك التسويق لها. الأمر يتوقف على حسن اختيارك للمنتج. فإذا قمت باختيار المنتج المناسب سوف تحقق أرباحا كبيرة من هذه الشركة.

ويعتبر الموقع هو أحد المنافسين الكبار لموقع Clickbank.

نسب الربح فى موقع CJ Affiliate تتراوح بين 1$ إلى 100$ دولار ، ويتوقف هذا على المنتج الذى تسوق له. لذلك أخبرتك أن بمقدورك ربح الكثير من المال عن طريق الأفلييت مقابل بيع منتج واحد فقط.

يمكنك التسجيل فى نظام الأفلييت الخاص بالشركة من هنا: Commission Junction.

7 نصائح فعالة ستساعدك فى الربح من الأفلييت

الأن وبعد أن تعرفت على كل ما يخص مجال الأفلييت. لم يتبقى لك سوى معرفة بعض النصائح الهامة التى سوف تساعدك خلال عملك.

وإذا اتبعت تلك النصائح أضمن لك الربح من الأفلييت خلال فترة قصيرة.

1. تعرف على طبيعة السوق الرقمى

إذا كنت تريد الربح من الأفلييت ، فأول خطوة يجب أن تقوم بها هي التعرف على طبيعة السوق الذى ستعمل به. يجب أن تتعرف على التحديات والخصائص الموجودة فى السوق ، كي يمكنك استغلالها.

هناك شروط وعوامل تتحكم فى زيادة عمليات البيع وبالتالى زيادة أرباح الأفلييت. كل هذا يجب أن تتطلع عليه لترسم طريق الربح الخاص بك.

أنصحك بالقراءة فى جميع المدونات التى تتحدث عن التسويق مثل مدونتى (مبتدئ دوت كوم). كما يمكنك مشاهدة فيديوهات التسويق التى يقدمها أصحاب قنوات اليوتيوب التقنية.

2. تعلم بعض تقنيات وطرق السوق

فى مجال الربح من الأفلييت ماركتنج يكون لقبك هو مسوق بالعمولة. ومن البديهى أن تتعرف على طرق التسويق الحديثة والناجحة فى سوق العمل.

وهناك عدة تقنيات يجب أن تعرفها قبل أن تبدأ عملك:

  • تقنية الندرة أو Scarcity: وتعنى توفر المنتجات المميزة لفترة محدودة ، وهذا النوع من العروض يجذب العملاء.
  • لدينا كمسوقين بالعمولة تقنية الدليل الاجتماعى Social Proof. وهو الحصول على شهادات من بعض الزبائن التى قامت بشراء المنتج من قبل. وهذا يمثل حافز قوى للعملاء لشراء المنتج الذى تسوق له.
  • استراتيجية الارتقاء بالبيع: وهي أن تلحق للعميل منتجا أخر مكمل للمنتج الرئيسى. مما يدفع العميل لشراء المنتجين معاََ.
  • كوبونات الخصم: هي أحد أفضل استراتيجيات الربح من الأفلييت على الإطلاق. هذا لأنها تساعدك بشكل كبير على زيادة حجم المبيعات.

3. اختر المجال الذى ستسوق له

حاول أن تركز على مجال واحد للتسويق له. فهذا يعطيك المزيد من المصداقية أمام العملاء.

تخيل معى أن أحدا من العملاء قام بشراء هاتفا من خلالك. ثم شاهدك بعد فترة تسوق للملابس ، فماذا سيكون شعوره تجاهك؟

بالطبع سيفقد الثقة فيك كشخص مسوق بالعمولة. أما عندما تركز على مجال محدد ستكتسب ثقة العملاء ، وعندها يمكنه العثور عليك مرة ثانية بسهولة وسيحرص على الشراء من خلالك.

لذا قم بتحديد مجال حسب ميولك ومهاراتك. بالطبع سيختلف الأمر عندما تسوق لمنتج تعرفه وتعرف مميزاته وخصائصه.

ومن أفضل الأدوات التى ينصح خبراء ربح المال من الأفليت باستخدامها هى جوجل تريندز. حيث تعطيك هذه الأداة ما يبحث عنه الناس حاليا ، وهذا سيساعدك فى تحديد المنتجات وإيجاد الجمهور المستهدف.

4. أطلق حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعى

تبقى هذه النصيحة هي النصيحة الذهبية لأي مسوق أفلييت. هذا يعنى أنك تقوم بالتسويق عبر الانترنت ، فكيف تصل إلى العملاء بدون استخدام مواقع التواصل الاجتماعى!

لذلك قم بإنشاء صفحة على فيسبوك أو انستجرام ، ويفضل الاثنين معا.

ثم قم بكتابة المنشورات بشكل يومى تتحدث فيها عن طريقتك التسويقية وما إلى ذلك.

ولا تنس دعوة أصدقائك للإعجاب بصفحاتك الشخصية لكسب المزيد من الشهرة. بالإضافة إلى استخدام ميزة قصص الانستقرام والفيسبوك وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعى.

حيث يعد استخدام القصص stories من أفضل استراتيجيات الربح من الأفلييت ، وزيادة معدل التحويل.

5. حدد المنتجات التى تريد أن تروج لها

بعد أن قمت باختيار المجال أو النيتش الذى ستعمل فيه ، يجب أن تختار المنتجات بعناية. حيث يجب عليك أن:

  • تقرأ وصف المنتج بشكل دقيق.
  • تتعرف أكثر على المنتج بالدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعى والاطلاع على أراء الناس حول المنتج.
  • تتعرف على سمعة المنتج وعلى أراء الأشخاص الذين قاموا بشرائه واستخدامه من قبل.
  • تقرأ عن المنتج كثيرا للتعرف على مميزاته وخصائصه ، كي تقنع العميل بشراء المنتج.

6. تعرف على ما يقوم به منافسوك فى السوق

لكي تكتسب الخبرة شيئا فشيء يجب أن تتابه خطوات المسوقين الأخرين فى السوق. هذا هو الحل الأمثل لاكتساب الخبرة وتعلم المزيد من طرق التسويق الناجحة.

هذا لا يعنى أن تقلد أحدا ، بل تكتسب خبرات وتجارب جديدة وتقوم بمزجها مع مهاراتك وأفكارك المميزة. فنحن بشر وكل منا يمتلك مهاراته وفكره الذى يميزه عن غيره.

لكن يجب أيضا التعرف على أفكار الأخرين للوصول إلى العمل الإبداعى الناجح الذى يحقق لك الربح من الأفلييت.

7. لا تشتت نفسك

وأخيرا .. لا يجب أن تشتت نفسك بالعمل فى أكثر من مجال. على سبيل المثال أنك أخذت القرار أن تصبح مسوق بالعمولة. فمن الضرورى أن تركز على التسويق بالعمولة (الأفلييت affiliate) فقط.

أي لا تقوم مثلا بالعمل فى مجال تداول العملات أو الفوركس. لأنك كشخص مبتدئ لن تستطع التركيز على شيئين فى وقت واحد. وسيؤدى ذلك إلى عدم نجاحك فى أي من المجالين.

نصيحتى لك أن تحدد مجال واحد للعمل فيه لتحقيق الربح من الانترنت ، وألا تشتت نفسك بمجال أخر.

خاتمة

أي شخص على استعداد لتعلم ألية الربح من الأفلييت بكل سهولة ، وبالطبع أنت واحد منهم. وبعد قراءة هذا الدليل الشامل يمكنك البدء فعليا فى بناء عملك الخاص على الانترنت وربح المال من الأفلييت.

كن مستعدا لخوض المغامرات وتجربة الطرق والاستراتيجيات المختلفة. كون علاقات جديدة وتعلم سياسة الإقناع. تعرف على المستجدات العصرية واحرص على التعلم والاطلاع.

هل أصبحت الأن على استعداد للربح من الأفلييت وجني المال؟

من دواعى سرورى أن أعرف إجابتك ، فلا تتردد فى إخبارى بذلك فى تعليق أسفل المقال.

أتمنى لك كل التوفيق والنجاح فيما هو قادم يا صديقى!

إلى اللقاء فى تدوينة أخرى، وأعدك أن تجد كل ما تريده فى مدونة مبتدئ دوت كوم

google-playkhamsatmostaqltradent